منتديات القلوب الطاهرة

منتديات القلوب الطاهرة

كيف تعامل مع طفلي عمره سنة واحترت بتربيته؟؟؟؟؟

شاطر
    الداعية
    عضو مبدع
    عضو مبدع

انثى
    ♣ مشَارَڪاتْي : 183
    ♣عدد نُقآطِــيْ : 2904
    ♣ عُمْــــــريْ : 40
    ♣ دولتي : السعودية
    ♣ التسِجيلٌ : 31/07/2011

كيف تعامل مع طفلي عمره سنة واحترت بتربيته؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف الداعية في الخميس 27 سبتمبر 2012, 10:10 pm

مرحبا بنات

انا ولدي بيكمل سنة نهاية الشهر

سؤالي كيف اتعامل معاه مرررررررة عنيد ويصارخ

يعني كيف اتكلم معاه...انا هادية جدا الى يطلعني من طوري بعدين خلاص اصرخ صرخة وحدة.؟

كيف اقص له قصه؟وايش نوعها ؟

كيف اوجهه للصح ؟

كيف اعلمه ع النظافة ومايوسخ ملابسه ؟

وهل اشربه الحليب في الكاس عادي لاني ابغاه يتدرب ع ترك الرضاعة؟

تعبت وانا ادور مواضع عن تربية هذا العمر

>>

الى كل من يرغب بالتحدث والتعارف باللغة الانجليزية فليتفضل معنا بالشات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    دموع
    :: مُشرفــ عــآم ::
    :: مُشرفــ عــآم ::

انثى
    ♣ مشَارَڪاتْي : 314
    ♣عدد نُقآطِــيْ : 4759
    ♣ عُمْــــــريْ : 28
    ♣ التسِجيلٌ : 07/04/2009

رد: كيف تعامل مع طفلي عمره سنة واحترت بتربيته؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف دموع في الخميس 27 سبتمبر 2012, 10:12 pm

اي ياعمري معك نحنا ^_^
    المهم ..من تجربتي الشخصيه مع اطفالي الثلاثه..ماشاء الله خبره ^_^
    يا عمري ابنك ماتمشي معاه الام الهاديه ولا الام العصبيه ..لازم وسط لو كنتي هاديه بيقوى عليكي وبيطمع بسكوتك...
    لازم نشد ونرخي شوي نكون حازمين وحناين بذات الوقت
    عل التعامل لااا تجلسي كل اليوم بالك طويل وتصرخي مره وحده ...لاا لازم عند الغلط تغيري نبرتك الحنونه وتصير حاده معاه من صوتك انا ابني عمرو سنه ومن حوالي شهرين بتعامل معاه بالتنبيه ورفع نبره صوتي وتعويده على كلمه لااا.. يعني لو حيدخل الحمام العفو اثناء وضوئي ازوره بعيوني واقطب حواجبي واقله لااا لحد ماتعلم انه لاا يعني عدم الفعل وصرت ازيد عليها كخ عل الشي الوسخ وحوحو عل الشي الساخن ومم عل الاكل عرفتي رموز بسيطه يفهمها لانه مابيفهم كلمه ساخن ابعد عنه ابريق الشاي على طول روح قلبه يفضل يحوم حواليه ويمسكه طبعا انتي طبيعي بتبعديه عنه لايحترق صح؟؟ لاا انا بخليه يمسكه مره ومرتين وعشره وكل مره اقله حوحو واقطب حواجبي ..؟ صار يعرف انه مؤذي ..عرفتي الفكره كيف ؟؟يارب
    العصبيه عند الاطفال طنشيها في حركه كان يعملها ابني لما يعصب واكون ساحبته من ايده يرخي جسمه واصير اسحبه بصعووبه ساعتها اوقفه غصب واقله بس كذا مره وعيب وامشيه عادي بعدها صار يضرب راسه في الارض تركته لانه بيتوجع وبيوقف وكنت بس اقطب حواجبي واقله واوا هو بيجرب اصلا مو عارف شو بيعمل فانتي بتعطيه الحل بكلامك معاه وارشادك بالكلمات الصغيره بيفهم مع مرور الوقت
    القصه؟؟ بهل العمر انا ماا اقتنعت بالموضوع استني لما يفهم الكلمات يعني سنتين سنتين ونص ممكن تحكيله انا كنت أألف من مخيلتي عن الحيوانات واعمل حركات بصوتي واضحك والمغزى انك تشغلي مخيله الطفل وتنميها بس مع مرور الوقت حتملي اساليني ^_^ خااصه لما تصير عند الطفل عااده ويكون طماع يحب يسمع عشر قصص في نفس الوقت ؟؟^_^ مابظن يشبع
    النظافه بدري عليها ..انتي تهتمي فيها لانه صغير بس يصير يفهم الكلمات والجمل تعلميه يرمي في السله حاليا بعمرابنك علميه كلمه كخ عل الوسخ لو مسك جبنه وبهدل الموكيت مثلاا تضربيه على ايده وتولي كخ انتي مابتشعري بانه استفاد بس مع الوقت كتيييير بتفرق لما بلبسه شي نظيف بقله حلو حلو ولما يوسخ تيابه بقلو كخ وبشاورلو عل المكان ..بحاول اعطيكي طرق بسيطه بس انتي لاتملي لانه النتائج بتنحفر بذاكرته وبيتقنها بعدين
    لااتتهاوني بالتربيه الطفل بحاجه لضمه من صدرك في كل وقت وقبلاتك في كل دقيقه بس هو بحاجه للتعليم وانك تفهمييه مايكفي تقليلو روح هناك عشان ما يحترق لازم تخليه يلمس الخطر ويتعرف عليه وتقليله حوحو بيكرر وبيعيد اللمس بس بيتعلم لانه فضولي لاتخافي راقبيه عن قرب وسميله الامور بسلاسه
    مثلااعند لمس الكهرباء هنا مافي تعليم ولمس هنا فورا تبعديه بدون مايلاحظ انك ابعدتيه عن الكهرباء بالذات ابعديه وشربيه ميه مثلا ولو رجع للكهرباء عطيه كره يلعب فيها عرفتي اشغليه عن المكان لانك لو شديتيه بقوه وضربتيه ماحليتي الموضوع بالعكس زاد فضوله واتاكدي بيرجع كل مره ليكتشف ليش ابعدتيه فعليكي بالهائه
    طبعا انا من انصار ان الضرب يعلم ويربي وببدأ بضرب قفا اليد لو مثلا كان بيحط شيء بفمه من الزباله العفو منك باخده منه وبضربه على ايده وبقله كخ وبشوفيه الشيء وبقله اييع كخ .. لانه الزباله مافيها تهاون
    انا مره بشتغل لقيت ابني ماله حس مختفي طلعت عليه لقيته بيلعب بصرصار كبير كنت بمووووووووووت ركضت وضربته على ايده وغسلتله وارجعت اشوفيه الصرصار واقله كخ واضربه على ايده عشان يفهم
    طبعا هو حيعيدها لانه مابيستوعب فورا...بس نبقى مستمرين معاهم حتى يتعلمو
    والله مابعرف شو احكي كمان اساليني لو حابه بجاوبك ..
    عل الكاس والرضاعه حاولي بس مو بشكل تكرهيه بالكاس ..مره كاس مره رضاعه شربيه عصير بالكاس وبعدين لما يتعود عليه شربيه حليب
    انا بفضل علب الحليب الصغيره يلي فيها شلمون مزازه مابعرف شو بتقلولها كمان بشعر انها تساعد ويحبها الطفل
    لك حبي ارجو ان اكون افدتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    بكآء المشآعر
    :: ادارة المنتدى ::

انثى
    ♣ مشَارَڪاتْي : 1132
    ♣عدد نُقآطِــيْ : 11030
    ♣ عُمْــــــريْ : 35
    ♣ دولتي : قلبي/~
    ♣ التسِجيلٌ : 05/04/2009

رد: كيف تعامل مع طفلي عمره سنة واحترت بتربيته؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف بكآء المشآعر في الأحد 07 أكتوبر 2012, 11:53 pm

ماشالله دموع شطورة

الله ييحفظلك اولادك ويحميهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    .......اا~ مُذهِله .. بِكل معآنيـْـهآ ~اا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 يونيو 2018, 11:45 am