منتديات القلوب الطاهرة

منتديات القلوب الطاهرة


    كلمات لا يجب قولها لطفلك احذريها

    شاطر
    avatar
    دموع
    :: مُشرفــ عــآم ::
    :: مُشرفــ عــآم ::



    انثى
    ♣ مشَارَڪاتْي : 314
    ♣عدد نُقآطِــيْ : 4759
    ♣ عُمْــــــريْ : 28
    ♣ التسِجيلٌ : 07/04/2009

    كلمات لا يجب قولها لطفلك احذريها

    مُساهمة من طرف دموع في الإثنين 01 أكتوبر 2012, 3:49 am

    كلمات لا يجب قولها لطفلك احذريها




    تربية طفل و جعله رجلا صالحا في المستقبل ليس بالأمر الهين، بل الأمر يتطلب عزيمة و إرادة قوية، و التحلي ببعض المبادئ التي يجب تمريرها للطفل، و لا ننسى أن الأطفال يتأثرون بمحيطهم و أكثر شيء بآبائهم، و هنا يكمن دور الوالدين في الانتباه لكل تصرف و كل كلمة تصدر منهما، لأن لها تأثيرا كبيرا على الطفل و على تكوين شخصيته…

    أساليب التربية تختلف حسب الآباء، فبعض الآباء ينهجون أسلوب الصرامة في التعامل مع الأطفال، فيما البعض الآخر ينهج أسلوب ترك الطفل يفعل ما يريده، بالرغم من أن الطفل يحتاج لهذين الأسلوبين معا لتكون تربيته تربية متوازنة.

    و لكون الطفل كثلة من الأحاسيس و المشاعر المتطورة، و لكونه في مرحلة يعمل فيها على خلق شخصية مستقلة خاصة به، فهذه الشخصية تعتمد بالأساس عما يتلقاه من والديه، و هناك للأسف بعض الآباء يستعملون مع أطفالهم كلمات قد تخلف نذوبا كبيرة في شخصيتهم دون قصد منهم يجب الانتباه إليها و الحرص على عدم استعمالها أثناء التكلم مع الطفل.

    عندما تصدر أخطاء من الطفل أو وان لم يحسن التصرف، أول كلمة سيتلقاها هي كلمة غبي، و هذه الكلمة لها تأثيرات كبيرة على نفسية الطفل، لدى يجب تجنبها.

    السب و الشتم أمام الطفل يجعل شخصيته مستقبلا شخصية مهزوزة، كما أنها ستعلم الطفل أشياء لا يجب أبدا تعلمها، لدى لا يجب السب أو الشتم أمام الطفل الصغير.

    عندما تغضب من الطفل انتبه لكلماتك، فقد تصدر كلمات تؤذي مشاعر الطفل و تجرحه و تجعله يكره نفسه ، خصوصا عندما يقال له لو أنك لم تولد أو لو أنك تموت، فهذه الكلمات قد تنمي بداخله كره الذات و نزعة الانتحار.

    عندما يتهم الطفل بأنه كسول و لا يصلح لشيء، فهذه الكلمات لن تزيد من إصراره على النجاح، بل على العكس ستحبط معنوياته و ستجعله يميل إلى الكسل و الفشل.




    لا يجب استخدام كلمة لا كثيرا مع الطفل، و عوض ذلك يمكن تشجيعه بطريقة غير مباشرة على أمر ما و إبعاده عن الأمر الآخر، دون استعمال كلمة لا.









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 يونيو 2018, 11:41 am